الجمعة , فبراير 22 2019
الرئيسية / الأخبار / شركات طيران دولية توقف رحلاتها الى السودان

شركات طيران دولية توقف رحلاتها الى السودان

ويواجه السودان ازمة اقتصادية حادة وحراك ثوري يطالب باسقاط نظام عمر البشير المتهم بجرائم الابادة الجماعية وجرائم ضد الانسانية.

اوقفت عدد من شركات النقل الجوي الأجنبية قراراً بتوقف الرحلات الجوية مع السودان., ووجهت وكلائها بعدم اصدار اي تذاكر جديدة من السودان واليها عبر هذه الخطوط.

يذكر ان في العام 2013 وعقبان ما عرف بهبة سبتمبر, اتخذت عدد من شركات النقل الجوي الأجنبية قراراً بتوقف الرحلات الجوية مع السودان. القرارات وصفت بالخطيرة إن تكررت وتبعتها شركات أخرى ربما ستؤثر فى حركة الملاحة الجوية الأوربية، من بين شركات الطيران التي أوقفت رحلاتها تأتي الخطوط الجوية الهولندية المعروفة (KLM) في المقدمة إذ أوقفت رحلاتها من أوربا إلى الخرطوم بشكل نهائي، وذلك بسبب عدم الجدوى الاقتصادية للرحلات عقب الارتفاع الجنوني لأسعار الدولار في السودان والمخاطر الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد السوداني. فقد أكد المدير القطري للخطوط الهولندية ديك فان نيونهويزن في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن الرحلة من أمستردام إلى الخرطوم ثم أديس أبابا التي تنظم ثلاث مرات أسبوعيا ستتوقف اعتباراً من 31 مارس القادم. موضحاً أن ارتفاع أسعار الوقود والمرتبات ورسوم الهبوط بمطار الخرطوم وغيرها من الرسوم ستدفع العديد من شركات الطيران والمنظمات غير الحكومية لنقل عملها إلى جوبا عاصمة جنوب السودان. وأكد نيونهويزن عدم الجدوى الاقتصادية من الخط الناقل للخرطوم، مضيفاً أن القاعدة الشرائية والسوق في الخرطوم آخذة في التآكل المستمر، جراء الأوضاع الاقتصادية في السودان. وأوضح نيونهويزن أن «الخط لا يؤمن أي أرباح والنفقات تتزايد بسرعة أكبر من الإيرادات».

حاول هذه ايضاً

الجبهة الثورية الوحدة الاندماجية هديتنا للثورة السودانية

الجبهة الثورية الوحدة الاندماجية هديتنا للثورة السودانية ظللنا في الجبهة الثورية السودانية ندعو للوحدة ونبذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *