الخميس , أكتوبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس حركة تحرير كوش السودانية ينعى المناضل عبده سليم حجة

رئيس حركة تحرير كوش السودانية ينعى المناضل عبده سليم حجة

 

نعي الناعي واحدا من اشجع واخلص رجال  النضال النوبي عبده سليم حجة غادر هذة الدنيا بعد أن أفنى كل  حياته يدعوا   كتابة وتحدثا  للعودة لأرض الاباء والأجداد  ويمني  النفس أن يكون في أول ركب العائدين لمسقط رأسه في أرقين. 
ونحن إذ ننعي المناضل الكبير. استاذنا ومعلمنا عبده  سليم اليوم ننعي فيه المناضل المخلص  و القائد  الذي أعطي للأجيال دروسا لا تقدر بثمن في الشموخ والكبرياء و قد ناضل و بذل  حياته   مناضلا من أجل القضايا النوبية و حق العودة إلي ارض العزة و مثوي الجدود  وداعيا بسقوط حكم العسكر و عصابة الفاسدين. 
نحن إذ نعزي   الاهل وأنفسنا و نعزي كل النوبيين في هذا الفقد الجلل نعاهده باننا في الدرب النضال  الذي إختاره سائرون و نعلم أن روحه الطاهرة ستكون  في موكب العودة الي أرقين و سترافق كل النوبيين في مواكب العودة الشامخة و المستحقة إلي ألارض النوبية    مسقط رأس الجدود  ، و نعاهده بإنها ستكون مسقط رأس الأجيال القادمة بإذن الله . 
نسأل الله أن يتقبل المناضل الكبير ومعلم  الأجيال عبده سليم حجة القبول الحسن ، ونتقدم بالعزاء لأسرة المناضل الصغيرة ولعموم النوبين  ورفاق دربه  في عموم السودان وارض النوبة عليا وسفلي 
 ونسأل الله أن يجعله من أصحاب اليمين و إنا لله و إنا إليه راجعون. 

محمد داؤود
رئيس حركة تحرير كوش السودانية

حاول هذه ايضاً

حركة العدل والمساواة “اخفاء أسرى معركة قوز دنقو جريمة حرب و تكفي لارجاع نظام البشير الي البند الرابع”

بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشؤون السياسية تعميم صحفي انعقد اجتماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *