الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / حركة / جيش تحرير السودان تستنكر وتدين بشدة إعتداءات مليشيا المؤتمر الوطني علي طلاب جامعة الجنينة الأبرياء

حركة / جيش تحرير السودان تستنكر وتدين بشدة إعتداءات مليشيا المؤتمر الوطني علي طلاب جامعة الجنينة الأبرياء

قامت أجهزة النظام (متمثلة في منسوبيها من الوحدات الجهادية في داخل الجامعات) صباح اليوم الموافق 17 سبتمبر 2018م بالإعتداء علي طلاب جامعة الجنينة بإستخدام الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع، حيث جاءت الإعتداءت في مواجهة لمظاهرة سلمية أقامها الطلاب إحتجاجاً ضد الأفعال الغير اخلاقية التي تمارسها هذه المليشيا المنسوبة لطلاب المؤتمر الوطني في حق طالبات داخلية الزهراء والتهجم عليهن ليلاً بغرض ممارسة سلوكهم المجرد من الإنسانية والكرامة والأخلاق.

الجدير بالزكر ان هذه الأعتداءات قد أصبحت سمة روتينية ضد الطلاب، حيث حولت الأجواء بالجامعات الي إرهاب مليشيوي مقنن دفعت بحياة الطلاب الي حالة ماساوية بالغة التعقيد جراء هذا الاستهداف البغيض الذي يتعرض له الطلاب داخل الجامعات السودانية علي مدار يومي.

الحركة تنبه جماهير الشعب السوداني ان الاستهداف الذي يتعرض له الطلاب والطالبات في منابر الفكر والعلم والمعرفة والذي تقوم به المليشيات الارهابية للنظام ومدعومة من قبل اجهزته الامنية والشرطية يعني سياسة رسمية قصدت منها تحويل الجامعات الي ساحة للقتال والعنف الممنهج، فالطلاب لا زالوا يتعرضون للتربص والأعتقال والضرب والتشريد والتحرش.

كما تنبه الحركة جماهير الطلاب الي ان مخطط النظام يستهدف إستمرار الحرب، وتفتيت النسيج الإجتماعي في داخل دور العلم وهي سياسة ابتدرتها الحكومة لتفتيت النسيج الإجتماعي علي نطاق المجتمعات السودانية ولا يُخفي علي الجميع ان نظام الإبادة الجماعية قد دمر كل مؤسسات الدولة الإقتصادية والأمنية والصحية والخدمية وهو الأن يسعي الي مليشة وتدمير المؤسسة التعليمية، هادفاً من وراء كل ذلك الي إستدامة منهج العنف المجتمعي الي اطول فترة ممكنة ليستمر هو في سدة السلطة ليتيح له الفرصة لمواصلة نهب ما تبقي من موارد البلاد.

 جماهير الطلاب الشرفاء، فيما تؤكد الحركة وقوفها خلف قضايا الطلاب العادلة و كشف وفضح ممارسات النظام وأجهزته ووحداته الجهادية فهي تطالب بالأتي:-

1. الوقف الفوري لاستهداف الطلاب في الجامعات والمعاهد العليا من قبل أجهزة و وحدات نظام المؤتمر الوطني.
2.  اطلاق سراح المعتقلين الطلاب فورا و تقديم المعتدين من أفراد أجهزة النظام الي محاكمات عاجلة.
3. الحركة تدعو جماهير الطلاب الي اليقظة التامة و تفويت مخططات النظام.
4. الحركة تهيب و تناشد جماهير الشعب السوداني ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب الضمائر الحية للإنحياز والوقوف مع كل الطلاب ضد ما يتعرضون له من حملات جائرة يشنها النظام وأجهزته القمعية ضدهم.
5. الحركة تدعو المجتمع الدولي و منظماته الحقوقية والانسانية لمراقبة الوضع ورصد الانتهاكات التي تمارسها أجهزة النظام ضد الطلاب والعمل علي عرض هذه الانتهاكات أمام منابرها بما فيها مجلس حقوق الانسان الذي يجتمع في جنيف هذه الايام و الدعوة الي حماية هؤلاء الطلاب و إصدار العقوبات اللازمة ضد نظام المؤتمر الوطني و العمل علي ضغطه.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار 
وعاجل الشفاء للجرحي الأشاوس
والحريّة لآسرانا الأبطال ولكل المعتقلين السياسين.

محمد حسن هارون 
الناطق الرسمي للحركة
18 سبتمبر 2018م

حاول هذه ايضاً

التوقيع على اتفاق ما قبل التفاوض بين الحكومة السودانية وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان- مناوي

 وقعت الحكومة السودانية وحركتا العدل والمساواة وتحرير السودان (مناوي) ظهر اليوم الخميس  6/12/2018على اتفاق ما قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *