الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / الأخبار / حركة تحرير كوش السودانية تدين مجازر النظام المتكررة في دارفور

حركة تحرير كوش السودانية تدين مجازر النظام المتكررة في دارفور


في البدء تستنكر حركة كوش ممارسات نظام الخرطوم و المجازر التي ظل يرتكبها هذا النظام و تتقدم بالتعازي الحارة لأسر الشهداء في مجزرة حجير تونجو و تشدد الحركة أن دمائهم  الطاهرة لن تذهب سُدّى . 
تدين الحركة ممارسات النظام الوحشية و الممنهجة ضد الإنسان السوداني الأعزل في دارفور و المجازر التي ظلت ترتكبها مليشات نظام الإبادة الجماعية هناك بلا اي حرمة أو وازع ديني أو إنساني . 
إن ممارسات هذا النظام الوحشي ضد العزل والأبرياء في مناطق دارفور و المجازر التي يتم إرتكابها هناك تقع تحت طائلة مسمي  الإبادة الجماعية و التطهير العرقي الممنهج ضد إنسان المنطقة المكتوي بنار هجمات مليشات النظام العنصرية  و جرائمها منذ ما يقارب عقدين من الزمان. 
إن الروح التي حرم الله قتلها إلا بالحق لها حرمتها في كل الأديان و المعتقدات الإنسانية إلا أن نظام الخرطوم اللا إسلامي ما فتئ دوماً يمارس عمليات القتل و الترويع و الترهيب ضد الأبرياء و العزل بسادية مفرطة و ممارسات لا إنسانية ظللنا نعيشها يومياً علي مدي 29 عاما من عمر هذا النظام الإنقلابي .
تدين الحركة أيضا ممارسات هذا النظام و أكاذيبه و الضغوط التي ظل يمارسها علي النازحين واللاجئين للعودة الي قراهم و مناطقهم دون توفر الأمن اللازم لهم و نزع سلاح المليشيات القبلية التي سلحها هذا النظام للممارسة القتل و التشريد نيابه عنه ، و تدعو أهالينا و أخوتنا الكرام بعدم الرضوخ لرغبة النظام و وعوده الكاذبة و عدم العودة لمناطقهم وقراهم قبل توفر الأمن اللازم ونزع سلاح المليشيات القبلية وذلك بعد حدوث إتفاق سلام شامل و عادل يضمن حقوق المواطنين الأبرياء و العزل في دارفور . 
حركة تحرير كوش ترفض سحب أو  تقليص عدد قوة اليوناميد في دارفور و ترفض أيضا محاولات بعض الأطراف و علي رأسها الإتحاد الأفريقي لتزيف الحقائق و رسم صور مغايرة للوضع الراهن في دارفور و الصمت علي ممارسات النظام ومليشاته بحق الأهالي في قرى ومناطق دارفور و تطالب الحركة المجتمع الدولي بالتمديد لهذة القوات مع زيادة عددها وذلك لحماية الأبرياء و العزل من بطش النظام و مليشاته .
في الختام تشدد حركة تحرير كوش علي حرمة دماء الإنسان و الإنسان السوداني في دارفور و تؤكد أنها تقف قلباً و غالباً مع الرفقاء من ثوار دارفور من أجل حماية الأبرياء و العزل من بطش مليشات هذا النظام الغاشم. 
 و أخيرا تترحم الحركة علي أرواح شهداء مجزرة حجير تونجو و تدعوا بالشفاء العاجل للجرحي .
المكتب الإعلامي لحركة تحرير كوش السودانية

حاول هذه ايضاً

حركة العدل والمساواة السودانية تهنئة بمناسبة توقيع اتفاق السلام بين فرقاء جنوب السودان

  تتقدم حركة العدل والمساواة السودانية بالتهنئة لقادة جمهورية جنوب السودان بمناسبة نجاحهم في تجاوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *