الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / حركة تحرير كوش السودانية- بيان صحفي

حركة تحرير كوش السودانية- بيان صحفي


حركة تحرير كوش تحيي الشعب السوداني، في ذكرى ثورة اكتوبر المجيدة، تلك الثورة الشعبية التي تلاحمت فيها صفوف الشعب السوداني حتى انتصرت على طغيان الطغمة الفاسدة بكل جبروتها. وما اشبه الليلة بالبارحة.
**
عقد المجلس القيادي لحركة تحرير كوش السودانية إجتماعات متتالية فوق العادة. نوقشت خلالها عدد من  الأجندة المقررة.
بناءً عليها أصدر المجلس القيادي للحركة  قراراتٍ تم بموجبها تصعيد عدد من الرفاق في الداخل والخارج شملت رؤساء قطاعات وامناء أمانات  القيادة التنفيذية .
 
و تم خلال الإجتماعات مناقشة الوضع الداخلي في قطاعات الحركة والتاكيد  علي السير قدما نحو   تأسيس الكونغرس النوبي لمواجهة المخطط الدهري لمحو النوبة . 
و أمنت القيادة التنفيذية علي موقفها الرافض للسدود و التعدين العشوائي و تلويث البيئة بالسيانيد وضرورة تصعيد الحراك الجماهيري المقاوم للسدود والسيانيد وحرائق النخيل، ولبيع الأرض النوبية للأجانب تحت دعوى الاستثمار، ومواجهة التآمر علي الجمعيات التعاونية في المنطقه النوبيه بهدف السيطرة علي أراضي الجزر و الجروف النيلية. 

كما أكدت الحركة موقفها الرافض لأي إنتخابات تجري في ظل وجود نظام الخرطوم الفاقد للشرعية  والأهلية التي تجعله ينظم أي عملية ديموقراطية. 
وتؤكد الحركة على العمل مع شركائها في الجبهة الثورية لتغيير الوضع الراهن بكافة السبل المتاحة، وتمسكها بخارطة الطريق والحل الشامل لكافة قضايا السودان مجتمعة لا متجزئة وإطلاق سراح جميع المعتقلين و الأسري في سجون النظام. 
و ختاما ثمنت القيادة التنفيذية لحركة كوش نضالات الرفاق بالداخل وأثنت علي عملهم خلال الفترة المنصرمة مثمنةً تضحياتهم الجسيمة من أجل الوطن و مبادئ الحركة. 

المجلس القيادي لحركة تحرير كوش السودانية
السبت 20 أكتوبر 2018

حاول هذه ايضاً

بيان صحفي حول اختتام اللقاء التشاورى للعملية السلمية في دارفور بالدوحة

في إطار احياء العملية السلمية في دارفور اختتمت اليوم ١٢/١١/٢٠١٨ الاجتماعات التشاورية المنعقدة بالدوحة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *