الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / الأخبار / حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشئون السياسية “تعميم صحفى”

حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشئون السياسية “تعميم صحفى”

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
أمانة الشئون السياسية
تعميم صحفى
عقدت الأمانة السياسية لحركة العدل والمساواة السودانية اجتماعها الدوري برئاسة أمين الأمانة الدكتور سليمان صندل حقار صبيحة الإثنين 20 أغسطس 2018م، تناول خطط الأمانة المستقبلية في كافة الأصعدة مع التركيز على تمتين آليات وممسكات الوحدة بين كل فصائل المعارضة وترسيخ كل عمل يصب في هذا الاتجاه الحاسم لأزمة البلاد.
عبر المجتمعون عن عميق حزنهم الشديد في غرق التلاميذ الأبرياء في منطقة المناصير محلية البحيرة بولاية نهر النيل الذين استشهدوا نتيجة لفشل النظام في توفير طريق آمن لهم . بوجود هذا النظام سوف يستمر مسلسل الموت المجاني في كل ولايات السودان ولا يستثني رضيع او صبي او شاب كنتيجة طبيعية لتردي الاوضاع من سيء الي أسوأ.  
أكد  الإجتماع موقف الحركة الثابت والمبدئى فى مقاومة تعديل الدستور الذى يقضى بإعتماد ترشيح المجرم الهارب من العدالة الدولية وعلي كل الشعب السوداني أن يعبر عن رفضه لذلك بكل السبل الوسائل المشروعة بالرغم من  أن النظام أصلا دستوره البندقية والمحافظة علي كرسي السلطة ولو تفتت كل السودان وبقيت جزيزة توتي.
رحب الاجتماع باعتماد المجلس القيادي والتنفيذي لقوى نداء السودان لكتلة النازحين واللاجئين لمكوناتها، كما رحب باستعادة حركة حق لعضويتها بنداء السودان.
تابعت أمانة الشئؤن السياسية التسجيلات العنصرية القذرة والبغيضة التي أنتشرت في الأسافير من بعض منسوبي النظام  في محاولة مكشوفة ويائسة من أجهزة النظام الأمنية لزراعة الفتنة والكراهية بين مكونات المجتمع السوداني حتي لا يتحد  في صف واحد لقلع النظام لأنهم ادركو بأن الوعي الشعبي بالأزمة الوطنية وضرورة التغيير الان اصبح في لسان كل مواطن في مختلف أقاليم السودان .
أن هذا النهج البغيض  يتنافى مع القيم والاخلاق والدين ويفضح المستوي الذي وصل اليه النظام من خسة وإنهيار أخلاقي وهذا يؤكد دوما  استهانة النظام  بكرامة الانسان. أكيد بوعي المواطنين سوف يفوتون الفرصة علي هذا النهج البغيض الذي ينصدم  مع كل الأديان والقيم الانسانية جمعاء ونحن نعلم بأن الحديد لا يفله الا الحديد. 

محمد ادم صالح
مقرر أمانة الشئون السياسية

22 أغسطس 2018

حاول هذه ايضاً

حركة / جيش تحرير السودان تستنكر وتدين بشدة إعتداءات مليشيا المؤتمر الوطني علي طلاب جامعة الجنينة الأبرياء

قامت أجهزة النظام (متمثلة في منسوبيها من الوحدات الجهادية في داخل الجامعات) صباح اليوم الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *