الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / بيان توضيحي لحركتي العدل والمساواة و جيش تحرير السودان حول مشاورات برلين

بيان توضيحي لحركتي العدل والمساواة و جيش تحرير السودان حول مشاورات برلين


انعقدت في العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 16 الى 17 ابريل جلسة مشاورات بين حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة السودانية من جانب، والحكومة السودانية من الجانب الاخر، مواصلة لمشاورات سابقة بصدد البحث عن السبل الكفيلة لتنشيط العملية التفاوضية بغرض التوصل الى اتفاق يمهد الطريق للدخول الى مفاوضات سياسية شاملة لمعالجة قضية دارفور في إطار السعي لحل الأزمة السودانية. و ذلك برعاية وزارة الخارجية الألمانية و منظمة برهوف ، و بحضور ممثلين لحكومات الولايات المتحدة، المملكة المتحدة و النرويج، و الممثل الخاص للأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي و رئيس بعثة اليوناميد و الوسيط المشترك لعملية السلام.  

وقد جاء وفد الحركتان لهذه المشاورات بنية صادقة ورغبة اكيدة لدفع العملية السلمية، الا ان الجولة انتهت دون احراز أي تقدم بسبب مواقف الحكومة المتعنتة وعدم إبداء أية مرونة تجاه عملية السلام.

تحمل الحركتان الحكومة السودانية مسؤولية انهيار الجولة وما يترتب على ذلك من إطالة أمد معاناة المواطنين وخاصة النازحين واللاجئين.

تتقدم الحركتان بالشكر الى كل الجهات التي نظمت و رعت هذه المشاورات. وتؤكدا حرصهما على مواصلة الجهود مع كل الأطراف بهدف تحقيق السلام الشامل في السودان.

 

أحمد محمد تقد – كبير مفاوضي حركة العدل والمساواة السودانية

علي ترايو – كبير مفاوضي حركة تحرير السودان

 

17 أبريل 2018

برلين

حاول هذه ايضاً

التوقيع على اتفاق ما قبل التفاوض بين الحكومة السودانية وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان- مناوي

 وقعت الحكومة السودانية وحركتا العدل والمساواة وتحرير السودان (مناوي) ظهر اليوم الخميس  6/12/2018على اتفاق ما قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *