الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / منوعات / اخبار الثورة الجماهيرية-نشرة دورية تصدرها حركة العدل والمساواة السودانية

اخبار الثورة الجماهيرية-نشرة دورية تصدرها حركة العدل والمساواة السودانية

 

    
العدد التاسع 1/2/2018

🔴 حركة العدل والمساواة تندد بحملة الاعتقالات الجائرة.
في تصريح صحفي باسم نائب الامين السياسي لحركة العدل والمساواة السودانية الدكتور محمد زكريا فرج الله تجدد الحركة دعمها وتأييدها للتظاهرات التي جرت يوم الحادي والثلاثين من يناير والتي انتظمت اجزاء عديدة من البلاد في زالنجي ونيالا ومدني وسنار وسنجة وكسلا وفي الخرطوم بحري ونندد بشدة بحملة الاعتقالات الجائرة التي شنتها الاجهزة الامنية القمعية ضد المتظاهرين السلميين ونطالب بالاطلاق الفوري لجميع المعتقلين والاسري بلا شروط ونشيد بالاستجابة الجماهيرية الواسعة والتنظيم الرفيع والصمود التأريخي والتزام كافة المتظاهرين بسلمية التظاهر وننادي بضرورة استمرار الفعل الثوري وتفعيل اليات النضال المدني خاصة المظاهرات الليلية في الاحياء السكنية ففجر الخلاص آذنت شمسه بالشروق والنظام الهالك ارتعدت فرائصه جراء اصوات الجماهير الهادرة المتطلعة للتحرر والانعتاق.


🔴  سلم الاستاذ معتصم احمد صالح ، مسؤل الإعلام الناطق الرسمي باسم تحالف قوي المعارضة السودانية في امريكا يرافقه الاستاذ محمد هرون عضو السكرتارية  بتسليم مذكرة الى كل من :
رئيس مجلس الامن السفير كيرات عمروف
مندوبة امريكا للأمم المتحدة
السفيرة/نيكي هالي
مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحقوق الانسان
السيد/ أندريو قيلمور
رئاسة منظمة العفو الدولية بنيويورك 
رئاسة منظمة هيومان رايتس ووتش بنيويورك

🔴
🔹إحتشد المئات من السودانيين في 31/1/2018 في الثالثة ظهراً بميدان الشعبية بالخرطوم بحري في مسيرة سلمية ضد الجوع والفقر والغلاء مرددين شعارات سلمية داعية لاسقاط النظام.. 
هذا وقد حشد النظام اجهزته الشرطية والامنية والتي استخدمت العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين من قمع وبطش وإعتقالات جائرة.. 

🔹 اكد حزب المؤتمر السوداني في بيان له قيام قوة امنية عصر يوم الاربعاء 31 يناير 2018 بإقتحام منزل بحي الصافية بالخرطوم بحري يتبع لأسرة احد اقرباء الأستاذ ابراهيم الشيخ رئيس الحزب السابق وعضو المجلس المركزي بالحزب واعتقلت كل من كريماته شيماء ابراهيم الشيخ واسراء ابراهيم الشيخ واقربائه عبير الشيخ وسهير علي واحمد عبدالرحيم وإقتادتهم الي مكان لا زال مجهولا لدي الاسري. 

هذا وقد طالت الاعتقالات العشرات من المتظاهرين السلميين الذين تجمهرو بميدان الشعبية بحري عصر الأربعاء.

🔹تزامنا مع المسيرة السلمية التي خرجت بالعاصمة الخرطوم قد خرجت الجماهير بمدينه سنجة في تظاهرة سلمية ضخمة تندد بالغلاء وتطالب بإسقاط النظام وقد شملت التظاهرات مدينتي ودمدني بولاية الجزيرة وزالنجي بوسط دارفور رافعة ذات الشعارات المنددة بغلاة المعيشة والمطالبة بإسقاط النظام .

🔹ابدي سفراء الإتحاد الأوروبي المقيمين في السودان قلقهم الشديد من الإحتجاز المطول دون توجيه تهمة لعدد من القادة السياسيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والمصادرات المتكررة للصحف كما دعوا الحكومة السودانية للافراج الفوري للمحتجزين في اقرب وقت ممكن.. 

🔹صرح الاستاذ صلاح الولي امين الإعلام والناطق الرسمي لتجمع قوي تحرير السودان قائلاً.(من لم تكن له بداية محرقة لم تكن له بداية مشرقة) 
واكد ثقة تجمع قوي تحرير السودان بالشعب السوداني في مسيرته النضالية الرامية لتغيير نظام المؤتمر الوطني الفاسد ومن ثم بناء دولة محترمة كما ناشد الشعب السوداني وجماهير قوي تجمع تحرير السودان في الاصطفاف ومواصلة الإحتجاجات السلمية حتي زوال النظام. 

🔹نظمت القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني بهولندا يوم الاربعاء 31يناير وقفة احتجاجية امام سفارة السودان بهولندا تضامنا مع مسيرات خلاص الوطن بالداخل ونددو بميزانية الجوع وطالبو بإسقاط النظام وهتفو الشعب يريد إسقاط النظام وسقطت سقطت ياكيزان.
 

حاول هذه ايضاً

اخبار الثورة الجماهيرية- نشرة دورية تصدرها حركة العدل و المساواة السودانية

   العدد الحادي عشر ٢/٦/٢٠١٨ 🔹عقد المكتب التنفيذي لحركة العدل و المساواة السودانية اجتماعا برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *