الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / الأخبار / اخبار الثورة الجماهيرية- نشرة دورية تصدرها حركة العدل و المساواة السودانية

اخبار الثورة الجماهيرية- نشرة دورية تصدرها حركة العدل و المساواة السودانية


   العدد الحادي عشر ٢/٦/٢٠١٨

🔹عقد المكتب التنفيذي لحركة العدل و المساواة السودانية اجتماعا برئاسة الدكتور جِبْرِيل ابراهيم محمد تناول خلاله الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد و استمع سيادة الي تقارير الامانات حول الوضع الراهن. و شددت الحركة ان لا حل للأزمة التي تمر  بها البلاد الا بذهاب نظام المؤتمر الوطني و دعت الي استمرار التظاهرات و الاعتصام في الميادين الي ان يتحقق ذلك. و طالبت بقوة الي إطلاق سراح كافة المعتقلين المحتجزين لدي النظام كما  دعت أطراف المجتمع الدولي الي تحمل مسوؤليتها اتجاه حقوق المعتقلين. كما أمن الاجتماع علي ضرورة العمل المتناغم بين قوي المعارضة المختلفة من اجل إسقاط النظام.

🔹ابدت هيئة محامي دارفور قلقها الشديد علي الحالة الصحية لرئيسها ورفاقه وتري في الترحيل من الخرطوم الي أماكن غير معلومة وبالعكس ومن دون مبررات أو إفصاح ما قد يعرض حياة أولئك المعتقلين للخطرخاصة و ان بعضهم كرئيس الهيئة  يعاني من أمراض مزمنة ويحتاج حسب قرار الأطباء  إلي تناول أدوية ونوعية معينة من الاغذية بإنتظام , وإذ تحمل الهيئة جهاز الأمن المسؤولية الجنائية حول كل ما قد يصيب رئيسها ورفاقه المعتقلين بسجن شالا من مكروه .

🔹ابدت الجبهة الثورية السودانية و الحركة الشعبية لتحرير السودان رغبتهما في تقوية وتفعيل العمل الموحد لقوي المعارضة السودانية، جاء ذلك عقب اجتماعا ضم الطرفين تناولا خلاله الأوضاع التي تشهدها الساحة السياسية خاصة انتهاكات النظام للقوانين الدولية فيما يخص حقوق الانسان و 
حرية التعبير. و اتفق الطرفان علي الآتي:

-اعادة توحيد الجبهة الثورية في اقرب وقت
 ممكن
-تنسيق المواقف في كافة القضايا المتعلقة بالعملية السلمية و المفاوضات السياسية من اجل الوصول الي سلام شامل.
-ادان الطرفان حملة الاعتقالات التعسفية و طالبا بأطلاق سراح المعتقلين.
-مناهضة القرارات الاقتصادية الاخيرة و المشاركة في الحراك الجماهيري.

🔹دعي البشير مليشيات الدفاع الشعبي الاستعداد لمواجهة الأعداء في الداخل و الخارج و أعلن حاجة الي كتائب متعددة المهام لمواجهة من يزعزعون الاستقرار خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، جاء ذلك خلال اجتماع البشير الي حشد من العسكريين.


🔹إطلق ثلاثة جنود  ينتمون الي مليشيات الجنجويد النار علي شاب بمدينة كسلا عندما تصدي لمحاولتهم التحرش بأحد الفتيات، و  
نقل الشاب علي اثرها الي المستشفي.

🔹شهدت أسوِّق الخرطوم ارتفاعا حادا في 
أسعار المواد الغذائية و الدواء مع وجود ندرة لبعض السلع مثل الدقيق.

🔹رفع بنك السودان المركزي سعر الصرف او ما يسمي بالدولار التأشيري الي ثلاثين جنيها بدلا من ثمانية عشر جنيها مع فائدة خمسة بالمئة، ولَم يوضح البنك أسباب تغيير سعر  الصرف.

🔹أفاد الأمين العام للحركة الشعبية عمار امون دلدوم في تصريح صحفي أن  عدم الاتفاق على ثوابت وراء تعليق الآلية الافريقية  للمفاوضات .
ونفى رئيس وفد الحركة الشعبية-شمال أن يكون تعليق المفاوضات فجر الأحد جاء بناء على طلب من أي من الطرفين.
وأوضح اموم ، أن موقف الحركة أن تكون هنالك مسارات متعددة: خارجية عبر الحدود الدولية، وداخلية ، فيما ترفض الحكومة أي مسارات خارجية وتنادي فقط بالمسارات الداخلية.
وقال اموم : “نحن نؤمن بأن المفاوضات هي إحدى الآليات لجلب التسوية السياسية للسودان، وقد أعلنّا تضامننا مع الشعب السوداني المقهور ورصدنا واستنكرنا الممارسات القمعية التي تمارسها أجهزة الأمن ضد المواطنين العزل”.

وكانت الحركة الشعبية شمال استبقت التفاوض وأعلنت وقف إطلاق النار حتي إبريل المقبل من طرف واحد الا في حالة الدفاع عن النفس، 
وفي سياق اخر أعلن الأمين العام للحركةالشعبية عن مشاورات مع أطراف الجبهة الثورية لإعادة ترتيبها وتقويتها علي 
أسس جديدة.

🔷قال الاستاذ علي محمود حسنين ،
رئيس الجبهة الوطنية العريضة في تصريح صحفي ،ان المعركة التى يخوضها شعبنا الان بكل قواه الحية و من منطلق حرصه و اصراره على البقاء والوجود لن تتوقف حتى اسقاط  النظام الطاغوتى المجرم و ازالة دوله الفساد و الإفساد و اقامة البديل الديمقراطى الامن العادل الذى يحاسب و يحاكم عدلا كل من أجرم فى حق الوطن و المواطنين.)
 واضاف: "ان الجبهة الوطنية العريضة تثمن دعوة التجمع الاتحادى المعارض لمسيرة الجريف شرق يوم الأربعاء السابع من فبراير ٢٠١٨ الساعه الثالثة عصراً.

🔹أعلنت حركة تحرير السودان-مني مناوي”، و”العدل والمساواة”، و”تحرير السودان-المجلس الانتقالي” عن تمديد أحادي الجانب لـ وقف الأعمال العدائية في مناطق الصراع بإقليم دارفور لأغراض إنسانية مدة 3 أشهر إضافية.

حاول هذه ايضاً

حركة / جيش تحرير السودان تستنكر وتدين بشدة إعتداءات مليشيا المؤتمر الوطني علي طلاب جامعة الجنينة الأبرياء

قامت أجهزة النظام (متمثلة في منسوبيها من الوحدات الجهادية في داخل الجامعات) صباح اليوم الموافق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *