الأربعاء , ديسمبر 19 2018
الرئيسية / الأخبار / اخبار الثورة الجماهيرية-نشرة دورية تصدرها حركة العدل و المساواة السودانية

اخبار الثورة الجماهيرية-نشرة دورية تصدرها حركة العدل و المساواة السودانية

🔴اخبار الثورة الجماهيرية🔴
🇸🇩نشرة دورية تصدرها حركة العدل والمساواة السودانية🇸🇩
العدد العاشر ٢/٢/٢٠١٨

🔴تدين حركة العدل و المساواة السودانية بأشد العبارات السلوك الهمجي الذي تنتهجه اجهزة أمن نظام المؤتمر الوطني تجاه المعارضين الوطنيين الذين لا يملكون سوي صوتهم للتعبير عن رأيهم تجاه قضايا الوطن، و تطالب حركة العدل والمساواة الأجهزة الأمنية إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الذين يفوق عددهم الخمسمائة شخص، و تحذر النظام من الاستمرار في هذا النهج، و تطالب النظام فاقد الشرعية بتسليم السلطة للشعب 🔴

🔹نفت حركة العدل والمساواة مشاركتها في مفاوضات أديس أبابا مع الحكومة السودانية برعاية الآلية الأفريقية، برئاسة ثامبو أمبيكي، بهدف دفع عملية السلام في السودان.وقال الأستاذ أحمد تقد لسان كبير مفاوضي حركة العدل والمساواة والقيادي بالجبهة الثورية السودانية، انهم لم يتلقوا دعوة من الوساطة الأفريقية، وأنهم جاءوا لأديس أبابا للقاء قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان بهدف التشاور وتنسيق المواقف السياسية والعمل الميداني للمرحلة المقبلة، وأضاف: (جئنا بطريقتنا الخاصة، ونقيم في الفنادق بطريقتنا الخاصة، وتهدف زيارتنا لإحياء القضايا ذات الصلة بنداء السودان والجبهة الثورية وقضايا الراهن السياسي السوداني ولا علاقة لنا بالمفاوضات الجارية حالياً بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان).

🔷اعتقلت الأجهزة الأمنية الاستاذ صالح محمود عثمان نائب رئيس هيئة محامي دارفور عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني .و قد أصدرت هيئة محامي دارفور بيانا تؤكد فيه اعتقال المحامي صالح محمود من مكتبه بالخرطوم.

🔹اعتقل جهاز الأمن و المخابرات السوداني اللواء (م) فضل الله برمه ناصر نائب رئيس حزب الأمة القومي و وزير الدولة بالدفاع السابق من منزله و اقتاده الي جهة غير معلومة و ذلك يوم الخميس الموافق ١/٢/٢٠١٨.

🔷داهمت قوي لأجهزة المؤتمر الوطني اجتماعا لقوي المعارضة السودانية بالمنشية مساء الخميس الموافق ١/٢/٢٠١٨. و الذي كان يفترض ان يناقش الأوضاع الحالية للبلاد لأيجاد مخرج لهذه الأزمة. و اعتقلت الأمين العام للحزب الجمهوري الاستاذة اسماء محمود محمد طه،و و رئيس حزب التحالف الوطني كمال اسماعيل، و المحامي محمد الحافظ، كما اعتقلت أيضا الناشط السياسي محمد عثمان حمدتو.

🔷اصدر تحالف قوي المعارضة بيانا شديد اللهجة يدين فيه الاعتقالات التعسفية للمعارضين و الناشطين من قبل اجهزة نظام المؤتمر الوطني. و ذكر في بيانه ان ما يقوم به النظام مجرد تصرفات يائسة، و أكد البيان ان الاعتقالات لن تزيد المتظاهرين الا صلابة.

🔷اُعتقلَ الناطق الرسمي بأسم قوي نداء السودان بالداخل الاستاذ محمد فاروق من منزله مساء الخميس ١/٢/٢٠٢٨ و اقتيد الي جهة غير معلومة حيث لم تتمكن أسرته من التواصل معه.

🔷أكد ناشطون علي مواقع التواصل الاجتماعي رفض البنوك السودانية اَي سحوبات مالية للمودعين تفوق العشرين الف جنيه،و قد أكد شهود اصطفاف إعداد كبيره من عملاء البنوك في عدة أفرع لسحب اموالهم. يُشار الي ان الجنيه السوداني قد واصل في الانخفاض امام العملات الأجنبية ، و اصبح الدولار يعادل حوالي ٤٢ جنيها في السوق الموازي حتي نهار أمس الخميس 
١/٢/٢٠١٨ .

حاول هذه ايضاً

التوقيع على اتفاق ما قبل التفاوض بين الحكومة السودانية وحركتي العدل والمساواة وتحرير السودان- مناوي

 وقعت الحكومة السودانية وحركتا العدل والمساواة وتحرير السودان (مناوي) ظهر اليوم الخميس  6/12/2018على اتفاق ما قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *